منتدى المهندس التطبيقي الجزائري
منتدى الاطارات خريجي الجامعات والمراكز الجامعية برتبة مهندس تطبيقي يرحب بكم نامل منكم التسجيل والتشجيع والاسهام في نقاشات المنتدى

منتدى المهندس التطبيقي الجزائري

منتدى الاطارات والخريجين الجامعيين المتحصلين على دبلوم الدراسات التطبيقية الجامعية
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

نيابة عن ادراة المنتدى و المشرفين عليها أتقدم للجميع بالتهاني الحارة والأمنيات الطيبة بمناسبة ذكرى النصف قرن "الخمسينية " لتحرير الوطن الحبيب ، كما اقتنص الفرصة لتبليغ اسمى عبارات الاحترام والتكريم للناشطين على المنتدى والإخوة الزملاء في المواقع الأخرى خاصة مجموعات الفيس بوك. كما لا يفوتني أن انوه لجميع المنخرطين في المنتدى أننا قررنا تغيير الركن الافتتاحي إلى ركن النقاش المفتوح بالموازاة مع التطورات الجديد في قضيتنا المصيرية و ضرورة الظرف إلى تكثيف النقاش من مبدأ " رأيي صواب يحتمل الخطأ ورايك خطأ يحتمل الصواب " لذا ندعوا الجميع لإثراء الركن وعدم الانقطاع عنه ولو بكلمة طيبة أو حتى بانتقاد مفيد ، طبعا في إطار الاحترام والنزاهة والموضوعية.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

  مسار المهني لأصحاب DEUA

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hanafisaid01



عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/02/2014

مُساهمةموضوع: مسار المهني لأصحاب DEUA   السبت مارس 01, 2014 11:55 am

سلام عليكم
المتصفح لمختلف المواضيع المطروحة في هذا المنتدى يلاحظ أن هناك العديد من النداءات الخاصة بالوضع الكارثي لحملة شهادة D.E.U.A. تحديدا تقني سامي في الاعلام الالي في الوظيف العمومي؟
رجاء من كل الموظفين التقنيين السامين في الاعلام الالي الحاملين للشهادة المذكورة أنفا توحيد الصف و جمع الكلمة في موضوع واحد حتى تكون هناك كلمة واحدة تخص الجميع و يكون لها ان شاء الله صدى مسموع بدل ان يطرح كل واحد منا انشغالاته في اي مكان و النتيجة تبعثر الافكار في كل الاتجاهات.
الاشكالية:


في حين يمكن لعون إدخال (Agent de saisie) الترقية في الرتب حتى يصل الى رتبة تقني سامي في الاعلام الالي بدون إشتراط الحصول على الشهادة, كذلك العون الاداري (مستوى نهائي) يمكنه الترقية الى رتبة أعلى خلال المسار المهني حتى يمكنه بلوغ رتبة متصرف الرتبة 12 أو أكثر بدون شرط الشهادة مع العلم أن شروط التوظيف في رتبة متصرف هي شهادة الليسانس يا لها من خلوطة ؟

كل الاسلاك الخاصة في الوظيف العمومي لها مناصب نوعية رئيس فرع, رئيس مكتب, رئيس مصلحة, رئيس قسم , ما عدا سلك الاعلام الألي لا يوجد منصب نوعي واحد في جميع القطاعات (حتى المهندس المصنف في الرتبة 13 لا يحق له المنصب النوعي)
الخلاصة:
على كل المعنيين بالامر رجاءا يتم النقاش حول الموضوع في هذا المكان حتى لا تذهب جهودنا هباءا منثورا و لا نكثر من فتح مواضيع جديدة
و الله ولي التوفيق

1) التصنيف:

يصنف القانون (الذي يقال عنه جاء لتثمين الشهادة أو بالاحرى لنقل تحقير الشهادة فعليا) كل من حملة شهادة الباكالوريا + 3 سنوات , مع مستوى نهائي +30 شهر تكوين مهني, مع حملة شهادة UFC في الرتبة 10 بعبارة أخرى تم إلغاء شهادة البكالوريا نهائيا في التصنيف مع العلم أن القانون الذي سيصدر قريبا الخاص بالسلك شبه طبي يصنف الممرض ذو شهادة دولة (BAC+3) في الرتبة 11.

2)القانون يقول لكل موظف الحق في الترقية في الدرجة و الرتبة لكن في نفس الوقت يضع شرط الحصول على الشهادة (مهندس دولة مع العلم ان هذه الشهادة في الطريق للزوال مع نظام LMD بعبارة أخرى عليه مزاولة الدراسة من السنة 1 الى غاية ماستر يعني 5 سنوات) بعد ان تم حذف رتبة مهندس تطبيقي نهائيا من الوظيف العمومي.

ملخص القول التقني سامي في الاعلام الالي حامل شهادة D.E.U.A عليه الدراسة 5 سنوات ليرقي في رتبة مهندس في الرتبة 13 مع العلم ان القانون لا يسمح الا ب 4 ساعات في الاسبوع للموظف الذي يزاول دراسته؟

3) المناصب النوعية:

كل الاسلاك الخاصة في الوظيف العمومي لها مناصب نوعية رئيس فرع, رئيس مكتب, رئيس مصلحة, رئيس قسم , ما عدا سلك الاعلام الألي لا يوجد منصب نوعي واحد في جميع القطاعات (حتى المهندس المصنف في الرتبة 13 لا يحق له المنصب النوعي)
الخلاصة:
على كل المعنيين بالامر رجاءا يتم النقاش حول الموضوع في هذا المكان حتى لا تذهب جهودنا هباءا منثورا و لا نكثر من فتح مواضيع جديدة
و الله ولي التوفيق الوطن الجزائري يوم 15/02/2014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسار المهني لأصحاب DEUA
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لمن يريد العودة الى الجامعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المهندس التطبيقي الجزائري :: DEUA INFORMATIQUE-
انتقل الى: