منتدى المهندس التطبيقي الجزائري
منتدى الاطارات خريجي الجامعات والمراكز الجامعية برتبة مهندس تطبيقي يرحب بكم نامل منكم التسجيل والتشجيع والاسهام في نقاشات المنتدى

منتدى المهندس التطبيقي الجزائري

منتدى الاطارات والخريجين الجامعيين المتحصلين على دبلوم الدراسات التطبيقية الجامعية
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

نيابة عن ادراة المنتدى و المشرفين عليها أتقدم للجميع بالتهاني الحارة والأمنيات الطيبة بمناسبة ذكرى النصف قرن "الخمسينية " لتحرير الوطن الحبيب ، كما اقتنص الفرصة لتبليغ اسمى عبارات الاحترام والتكريم للناشطين على المنتدى والإخوة الزملاء في المواقع الأخرى خاصة مجموعات الفيس بوك. كما لا يفوتني أن انوه لجميع المنخرطين في المنتدى أننا قررنا تغيير الركن الافتتاحي إلى ركن النقاش المفتوح بالموازاة مع التطورات الجديد في قضيتنا المصيرية و ضرورة الظرف إلى تكثيف النقاش من مبدأ " رأيي صواب يحتمل الخطأ ورايك خطأ يحتمل الصواب " لذا ندعوا الجميع لإثراء الركن وعدم الانقطاع عنه ولو بكلمة طيبة أو حتى بانتقاد مفيد ، طبعا في إطار الاحترام والنزاهة والموضوعية.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 صفعة جديدة لحاملي شهادة لحاملي شهادة DEUA

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صالح21
ضابط
ضابط


عدد المساهمات : 38
نقاط : 111
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
العمر : 34
الموقع : سكيكدة

مُساهمةموضوع: صفعة جديدة لحاملي شهادة لحاملي شهادة DEUA   الإثنين أكتوبر 18, 2010 6:55 am

شروط جديدة للتسجيل في الماستر1 والماستر2 لسنة 2010- 2011
وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شروطا جديدة للإلتحاق بمقاعد دراسات الطور الثاني المتوجة بشهادة الماستر للسنة الجامعية 2010-2011، تخص كيفيات التسجيل والقبول على مستوى مختلف المؤسسات المستقبلة.

وفي هذا الشأن، أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رشيد حراوبية، منشور وزاري رقم 06 المؤرخ في 11 أكتوبر 2010، تلقت ''النهار'' نسخة منه، ويتعلق بالتسجيل في دراسات الماستر بعنوان السنة الجامعية 2010-2011، ويهدف المنشور إلى تحديد القواعد العامة المطبقة في مجال التسجيل والقبول في الماستر، وبموجبه يكتسي الماستر طابعا وطنيا ويسمح لكل الطلبة مهما كان انتماؤهم الجغرافي بالإلتحاق به والتسجيل بمختلف التكوينات المفتوحة والمقترحة على المترشحين للماستر1 بالنسبة إلى الحاصلين على شهادة في النظام القديم أو التسجيل في الماستر2 بخصوص الحاصلين على شهادة مهندس دولة، والجديد في الشروط العامة للتسجيل للموسم المقبل هو معرفة الرغبة المعبر عنها من طرف المترشح عن طريق وثيقة ''طلب التعليل'' المطلوبة ضمن ملف التسجيل، بالإضافة إلى أن التسجيل يخضع لدراسة ملفات المترشحين، وتأخذ في الحسبان المعطيات والنتائج البيداغوجية ''التقييم، التدرج، التعويض، الإستدراك، العقوبات التأديبية وغيرها''، كما سيتم الإعلان عن القبول في الماستر1 والماستر2 بعد ترتيب المترشحين حسب الإستحقاق. وفيما يخص التسجيل في الماستر ''م1''، يكون للمترشحين الحاصلين على شهادة في النظام القديم أي ليسانس ''بكالوريا+أربع سنوات'' أو دبلوم الدراسات العليا على أن يقدموا عند التسجيل نسخة من شهادة الليسانس أو شهادة معادلة لها، بالإضافة إلى الملحق الوصفي للشهادة أو مختلف كشوف النقاط للمسار الجامعي المتبع، وبالنسبة إلى التسجيل في الماستر ''م2''، فقد منح للمترشحين الحاصلين على شهادة مهندس دولة، إن رغبوا في ذلك التسجيل في ماستر بحث ''م2'' بغية تحضير مذكرة بحث، ولهذا الغرض يجب على المترشحين إيداع ملف التسجيل لدى مؤسسة التعليم العالي المستقبلة والذي سيخضع لدراسة تأخذ في الحسبان المعطيات والنتائج البيداغوجية، ويتم الإعلان كذلك عن القبول في الماستر ''م2'' بعد ترتيب المترشحين حسب الإستحقاق.

(الموضوع منقول من جريدة النهار ليوم 18/10/2010)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساعد



عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 08/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: صفعة جديدة لحاملي شهادة لحاملي شهادة DEUA   الإثنين نوفمبر 08, 2010 1:50 am

صدقني انا الحمد لله اعمل في سوناظرك بهده الشهادة لكن انا الم نفسي لانني لم اكمل دراستي المهم اخواتي الاعزاء هده الشهادة ممتازة في الاختصاصات البترولية لان الشغل متوفر رغم تصنيفها مع تقني سامي تعرفوا لمادا صنفها هكدا لان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر غير مهتم بالقطاع لان كيف يسمح بشهادة جامعية تعدل تشهادة التكوين مع احترامتي الى المتكوينين اقل الى الوزير التعليم العالي اتقي الله فينا لان الموت حق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
slimabdou
عون
عون


عدد المساهمات : 15
نقاط : 19
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 18/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: صفعة جديدة لحاملي شهادة لحاملي شهادة DEUA   السبت نوفمبر 27, 2010 10:17 pm

السلام عليكم.
أنا موظف تقني سامي خريج معهد التكوين المهني. الحمد لله انا مستقر بهذا المنصب في الوظيف العمومي ، ولكن الصفعة الكبيرة هي ازالة رتبة مهندس تطبيقي.
يا إخواني لابد أن تكون نقابة حقيقية من أجل رد الاعتبار الى هذه الرتبة و رد الحق المسلوب. سواء كان خريج معد التكوين المهني أو خريجي الجامعة DEUA . فبدل ما يتهجمون علينا نحن خريجي المعاهد التكوين المهني بعدم معادلة الشهادة معنا. حقا انا اقر بعدم معادلة شهادة تقني سامي مع شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية . لكن أقولها بتحفظ و عن نفسي أولا أن خريجي معاهد التكوين المهني متمكتون جدا من الناحية التطبيقية على غرار خريجي الجامعات المتكونين نظريا فقط.
مع احترامي لكم لا بد ان يرد الحق المسلوب للتقنيين السامين و خاصة شعبة الاعلام الالي. حسبنا الله و نعم الوكيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صفعة جديدة لحاملي شهادة لحاملي شهادة DEUA
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لمن يريد العودة الى الجامعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المهندس التطبيقي الجزائري :: DEUA ÉLECTRONIQUE  :: Électromécanique-
انتقل الى: