منتدى المهندس التطبيقي الجزائري
منتدى الاطارات خريجي الجامعات والمراكز الجامعية برتبة مهندس تطبيقي يرحب بكم نامل منكم التسجيل والتشجيع والاسهام في نقاشات المنتدى

منتدى المهندس التطبيقي الجزائري

منتدى الاطارات والخريجين الجامعيين المتحصلين على دبلوم الدراسات التطبيقية الجامعية
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

نيابة عن ادراة المنتدى و المشرفين عليها أتقدم للجميع بالتهاني الحارة والأمنيات الطيبة بمناسبة ذكرى النصف قرن "الخمسينية " لتحرير الوطن الحبيب ، كما اقتنص الفرصة لتبليغ اسمى عبارات الاحترام والتكريم للناشطين على المنتدى والإخوة الزملاء في المواقع الأخرى خاصة مجموعات الفيس بوك. كما لا يفوتني أن انوه لجميع المنخرطين في المنتدى أننا قررنا تغيير الركن الافتتاحي إلى ركن النقاش المفتوح بالموازاة مع التطورات الجديد في قضيتنا المصيرية و ضرورة الظرف إلى تكثيف النقاش من مبدأ " رأيي صواب يحتمل الخطأ ورايك خطأ يحتمل الصواب " لذا ندعوا الجميع لإثراء الركن وعدم الانقطاع عنه ولو بكلمة طيبة أو حتى بانتقاد مفيد ، طبعا في إطار الاحترام والنزاهة والموضوعية.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 ! bac+3 = terminal +formation

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زاهية



عدد المساهمات : 3
نقاط : 7
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

09122010
مُساهمة! bac+3 = terminal +formation

salem

je voulais proposer de faire un article dans les journaux comme une lettre au président pour qu'il nous tourvent une solutions comment un diplomé de l'université a le même niveau qu'ue personne qui n'a jamis eut son bac et qui a eut la chance de faire une formation dans un centre avec mes respet au centre de foramation
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 مواضيع مماثلة

-
» محاضرة enamel formation للدكتور يسرى الهوارى
» L'université du colonel el Hadj Lakhdar ..Batna
» Formation D de Genie2
» دروس الأستاذة حياة علوي الفصل الأول المجموعة 2 أصيل formation du feminin
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

! bac+3 = terminal +formation :: تعاليق

رد: ! bac+3 = terminal +formation
مُساهمة في الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 8:58 pm من طرف slimabdou
le problem c'est pas terminal+formation
المشكل ليس في خريجي مراكز التكوين وليس في الجامعيين.
يا أختي لابد أن تفمي أن المشكل هو في الوظيف العمومي و القاوانين الجديدة التي لا تخدم أي طرف ، فلا بد منكم التكاثف عوض عن الكلام الفارغ صد خريجي معاهد التكوين .
مع كل إحترامي خريجي معاهد التكوين المهني أكثر جدارة و لديهم مؤهلات إن لم نقل أكبر خاصة المجال التطبيقي.
عليكم بالكتابة من أجل رد الاعتبار لتقني سامي و إعادة رتبة مهندس تطبيقي هذا هو الاهم.
بارك الله لي و لكم.....
رد: ! bac+3 = terminal +formation
مُساهمة في الإثنين يناير 10, 2011 1:32 pm من طرف samiha
السلام عليكم
صحيح انه يجب عدم المساس بشعور اخواننا خريجي معاهد التكوين المهني
لكن يا اخي وبصراحة فرق ما بين حامل لشهادة البكالوريا وغير حامل لها انا شخصيا تعبت لاتحصل على هاته الشهادة لمدة عامين ناهيك عن المعاناة التي يعانيها الطالب في الجامعة
خريجي معاهد التكوين المهني على العين والراس مثل ما يقولو لكن نحن ايضا"" تمرمدنا فوق الحق""
بصراحة يجب ان نضع حلولا فعلية الطريقة الوحيدة التي لجات اليها هي مراسلة الجرائد لكن لا حياة لمن تنادي
لماذا لا نجمع توقيعات مثلا او ما شابه ....................
رد: ! bac+3 = terminal +formation
مُساهمة في الثلاثاء يناير 18, 2011 9:35 pm من طرف slimabdou
بما أنكم متحاملين على خريجي معاهد التكوين المهني أقولها لكي أختى وبكل تحفظ نحن أحسن منكم من الناحية التطبيقية . تبغي و لا تكرهي. أنا أعرف جيدا الطلبة في الجامعة بحكم اني موظف في الجامعة. الطلبة zero غير الريسطو و المنظمات و القوالب و نقاط أخرى بدون إحراج. و الفاهم يفهم. ما تقراش و نهار التالي تبلع سي نورمال. الله يمهل و لا يهمل خريجي معاهد التكوين المهني بصراحة عوملي بطريقة جد منظبطة من حيث التدريس و التكوين ناهيك عن كل الاجراءات مثل الاقصاء في حالة الغياب او التاخر او عدم انجاز الفروض، وكل هذه العوامل ادت بالضرورة الى دمج الطلبة و أخذ العصارة و اللب من المتكونين و الطلبة ليحسن المستوى لديهم.
فهمتي أختي و أرجوك لا تتطاولين أكثر على خريجي المعاهد لأنهم ليس كل خريج معهد التكوين لم يحصل على البكالوريا و هناك من عندهم أكثر من 3 أو 4 بكالوريا + مهندس لكن لم يسعفنا الحظ في هذه الشعب المهمشة من طرف الدولة.
إذن أنتم بذلك المثل الذي يقول: مغلوبتي مرتي و إذا كذبتوني نسوطها.
غلبتكم الوظيفة العمومية تالبتونا حنا و الله عجب. المفروض تهدرو على حقوقكم.
و نزيدك حاجة أختي ما تتقلقيش القانون الجديد تصبحون صنف 11 و نحن خريجي المعاهد نبقي صنف 10.
غير ديري ربي في خاطرك و في خاطركم جميعا.
الحمد لله نحن نعمل و نكسب و منصب رفيع. و الطمع يلازم الانسان حتى الموت.
الانسان بطبيعته لا يقنع فلو يتذكر الايام الذي كان فيها عاطل عن العمل ويجري الامتحانات و المسابقات وكلنا كنا نردد هذه الكلمة: " لوكا غير عساس أو عون مكتب بسيك المهم نخلص. ولكن عند الدخول و الحصول على العمل فننتظر المنحة و المرتبة الزيادة و الترقية و المشكل أن نحسد البعض الاخر في مرتباتهم او تصنيفهم .
الله يهدينا يا أختي الفاضلة.
و أستسمحك أن بدر مني كلام غير لائق أو كنت فضا معك.
بارك الله فيك

رد: ! bac+3 = terminal +formation
مُساهمة في الأحد نوفمبر 06, 2011 9:31 pm من طرف beneddine khadidja
Bonjour ! le problème n'est pas en nous mes amis les DEUA et les TS mais le problème est dans la formation elle même car comme il dit le TS il est plus calé que le DEUA moi meme j'ai enseigné les TS et j'ai un DEUA et si je ne me suis pas documenté ma formation à l'université est presque nulle .Mes amis le coupable n'est pas le DEUA ou le TS mais le coupable est l'état car après le BAC l'étudiant doit recevoir une formation qui lui donne un niveau plus élevé et pas le contraire même s'il ya des ingénieurs qui cherchent à faire une formation professionnelle pour une raison ou une autre le problème n'est pas qui est le meilleur le problème est dans le statut et le rêve de poursuivre un jour les études

Les DEUA sont marginalisés même s'ils sont calés
 

! bac+3 = terminal +formation

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المهندس التطبيقي الجزائري :: DEUA INFORMATIQUE :: Analyse & Programmation-
انتقل الى: